نتائج ممتازة في أولمبياد الفيزياء لثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الطالب يزن العقباني تأهل للمنافسة على المستوى القطري بأولمبياد الفيزياء

نتائج ممتازة في أولمبياد الفيزياء لثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 12\04\2011
سجلت ثانوية مجدل شمس نتائج ممتازة في أولمبياد الفيزياء، بعد حصولها على المركز الأول على مستوى المدارس، وعلى المركزين الثاني والثالث على مستوى الأفراد، في التصفيات التمهيدية لأولمبياد الفيزياء التي أقيمت في جامعة «تل حاي» الأسبوع الماضي، والتي تأهل بموجبها الطالب يزن حسن العقباني للتصفيات النهائية في أولمبياد الفيزياء على المستوى القطري.


الطالب أيهم مسعود - المركز الثاني في المسابقة التمهيدية عن الجليل والجولان

ففي التصفيات النهائية للمرحلة التمهيدية فاز الطالب أيهم صالح مسعود من الصف الحادي عشر بالمركز الثاني، بينما فاز الطالب يزن حسن العقباني من الصف العاشر بالمركز الثالث، وذلك على مستوى منطقتي الجليل والجولان، يهوداً وعرباً، استعداداُ للتصفيات النهائية في أولمبياد الفيزياء على المستوى القطري.

وكان طلاب المدرسة قد حققوا انجازاً كبيراً منذ البداية، حيث اختير ستة منهم للمشاركة في الأولمبياد من بين الطلاب المتفوقين المشاركين في حلقات الدراسة المتقدمة في جامعة تل حاي، وذلك من أصل 12 طالباً من كل المناطق، فشغلوا بذلك المركز الأول بين المدارس المشاركة. الطلاب الذين تم اختيارهم هم: أيهم صالح مسعود، يزن حسن العقباني، جواد حمد أبو صالح، عناية مجيد عواد، حسام أنيس خاطر وماهر أديب السيد أحمد.

المنافسة كانت شديدة تم حسمها في النهاية بطريقة الخروج عند أول خطأ يرتكب في الإجابة على الأسئلة التي تطرح، وفي ختامها تأهل الطالب يزن حسن العقباني إلى المرحلة التالية، وهي المنافسة على المستوى القطري.

وتكريماً لهؤلاء الطلاب أقامت المدرسة الثانوية يوم أمس الاثنين حفل تكريم، دعت إليه أهلهم، وتم تكريمهم أمام زملائهم في احتفال صغير قبل بدء اليوم الدراسي.
مدير المدرسة، السيد تركي أبو صالح، ألقى كلمة أشاد فيها بالمستوى الرفيع الذي أبداه الطلاب، وشكر معلمي الفيزياء على جهودهم، وبالأخص المعلم عصام أبو سلمان الذي رافق الطلاب.